عُقدت أول قمة بين بريطانيا وإفريقيا بشأن الاستثمارات يوم أمس الاثنين في لندن، قبل أيام قليلة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الجاري.
وقد دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي استضاف القمة، بريطانيا إلى أن تكون "المستثمر الأفضل" للدول الأفريقية. وشاركت في القمة 21 دولة من بينها 16 دولة مُثّلت على مستوى رؤساء الدول.
رؤساء دول من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية ودول فرانكوفونية مثل النيجيري محمدو بوهاري والرواندي بول كاغامي ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية وفيليكس تشيسكيدي وغينيا كوناكري ألفا كوندي.













