قال الأمين العام للنقابة الوطنية للتعليم العمومي أحمد ولد الإمام إن نسبة التجاوب مع الإضراب الذي بدأوه يوم أمس تجاوزت 60%، وذلك رغم "المضايقات ودعوات المقاطعة التي كانت تهدف للتشويش على مسارهم الاحتجاجي".
وأكد ولد الإمام خلال وقفة احتجاجية اليوم أمام وزارة التربية رفضهم للفصل "التعسفي" الذي طال عددا من زملائهم الأساتذة والمعلمين مُطالبا بتحسين العلاوات وزيادة الرواتب وإيجاد سكن لائق للمدرسين.
وأشار إلى أن الخطوة التي بدأوها يوم أمس تمتد لأسبوع، وأن تحركاتهم الاحتجاجية ستتضاعف وتتصاعد إذا لم تتعاط الوزارة مع مطالبهم.













