قال محمد يحي ولد الجيد، كاتب ضبط محكمة المذرذرة في تصريح لوكالة المنارة الإخبارية، لشهادته عن فقيد الأسرة القضائية أنه كان على قدر كبير من المسؤولية والمهنية في العمل..
وأشار ولد الجيد، أن القاضي سيدي محمد ولد سيدي باب، يعرف العلوم القضائية باجراءاتها الشكلية والموضوعية، ويتميز بمعرفة القانون كما يتميزه بالأخلاق الفاضلة، ومنذ سنتين كان يعمل عملَ رجل حاد لا يخاف في الله لومة لائم.
ويضيف ولد الجيد أنه كان يتحدث معه قبل وفاته بدقائق، وكان دائما في مغادرته يستودعه، ويسامح كل العمال ويطلب منهم الصفح، وكان يقدر الشخصيات، والأفراد العادية.













