وزارة العمل بموريتانيا تعلن إنطلاق أسبوعاً وطنياً يستهدف 63 مقاطعة بالداخل

ثلاثاء, 03/03/2026 - 14:49

أعلنت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بموريتانيا تنظيم الدورة الأولى من “الأسبوع الوطني للمرأة”، تحت رعاية السيدة الأولى، الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، وذلك في إطار تخليد اليوم الدولي للمرأة، خلال الفترة ما بين 8 و16 مارس 2026.

 

ويأتي هذا الحدث الوطني في سياق تعزيز الجهود الرامية إلى ترقية حقوق المرأة الموريتانية ودعم حضورها في مختلف مجالات التنمية، حيث تقرر أن تشمل فعالياته جميع المقاطعات الثلاث والستين (63) على امتداد التراب الوطني، في سابقة هي الأولى من نوعها من حيث الشمول الجغرافي وحجم الأنشطة المبرمجة.

 

وحسب بيان الوزارة، سيتم تنظيم فعاليتين في كل مقاطعة، بالشراكة مع المنظمات والهيئات النسائية النشطة في المجتمع المدني، ضمن رؤية وطنية موحدة تهدف إلى توحيد الجهود وتعزيز التنسيق بين مختلف الفاعلين في مجال تمكين المرأة.

 

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة