
ودع الرئيس الموريتاني السابق معاوية ولد سيد احمد للطايع، مساء اليوم، جثمان عقيلته الراحلة عائشة منت أحمد الطلبه، وذلك في مطار خاص بكبار الشخصيات بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور عدد من أفراد أسرته، في موقف مهيب، وعم الحزن أرجاء المكان.
وشهدت مراسم التوديع حضور السفير الموريتاني في قطر محمد ولد ببانه إلى جانب طاقم السفارة، حيث أشرفوا على الترتيبات والإجراءات الرسمية المتعلقة بنقل الجثمان.
وقد ألقى الرئيس السابق النظرة الأخيرة على جثمان الفقيدة داخل الطائرة، في لحظة مؤثرة.
و أبلغ الرئيس السابق معاوية ولد الطايع السفير وطاقم السفارة أن مجلس العزاء سيفتح غدًا عند الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت الدوحة، في مقر إقامته، مرحبًا مرحبا بهم لتقديم واجب العزاء.وفق "سكوب ميديا".
هذا وطالب الجالية الموريتانية بقطر السفير بفتح سجل للتعازي داخل مقر السفارة، تكريمًا للفقيدة ومواساة لأسرة الرئيس السابق.
هذا ومن المقرر أن يصل جثمان الراحلة في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، ليتم نقلها من مطار نواكشوط الدولي، في طائرة عسكرية مخصصة لنقلها الى مدينة أطار عاصمة آدرار.
وتشهد مدينة أطار مسقط رأس الفقيد منذ أمس حزناً عميقاً بعد وفاة الراحلة عائشة بنت احمد للطلبة حرم الرئيس السابق معاوية ولد الطائع التي شهد لها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالأخلاق الفاضلة، والصدقة، وحب الوطن رحمها الله تعالى وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة مع موتانا وموتى المسلمين خالص العزاء والمواساة.



