
قال النائب البرلماني بيرام الداه أعبيد، رئيس حركة "إيرا" أنه على يقين ان توقيف النائب مريم بنت الشيخ و النائب قامو عاشور هو استهداف له شخصياٍ.
وأشار ولد الداه أعبيد في مؤتمر صحفي مساء اليوم "نحن المعارضين نعرف المعارضة علمنا أن هذا النظام لا يعطي الحقوق، وهذا مثل الأنظمة الظالمة الحقوق تأخذ منها ولا تعطيها...".
مؤكداً أن القائمين على الشأن العام سيواصلون إلى مصيرهم وكل ليلة ونهار يقترب ولد الغزواني وجماعته من مصيرهم الذي لا محالة ينتظرهم.
وطالب كافة أفراد الشعب الموريتاني بالاتحاد، والتكاتف وبعدم ركوب أمواج الشرائحية، والعرقية.
مضيفاً أنهم يقتربون من هدفهم، وذلك من خلال تخبط النظام الحالي، والاعتقالات للنواب بنت الشيخ وبنت عاشور.
مشيراً أن نواب "إيرا" استهدافهم هو استهداف له بوصفي رئيس حركة "إيرا".
وبين بيرام الداه أعبيد ان الفساد منتشر اطلاقا من التقارير، وليس تقرير محكمة الحسابات ببعيد.
وطالب النائب بيرام الداه أعبيد الشعب الموريتاني الاتحاد، لأن الاتحاد قوة وعدم ركوب الأمواج من خلال الفئات، والشرائح وأن مطابهم هي حقوق الشعب.
جاء المؤتمر الصحفي ساعات بتد اعتقال النائب مريم بنت الشيخ وبعدها بساعات، تم اعتقال النائب قامو عاشور.



