توشيح الرئيس الموريتاني ولد الغزواني بوسام الثريا من قبل الجمعية البرلمانية للفرانكفونية

أربعاء, 06/03/2026 - 11:34

وشحت الجمعية البرلمانية للفرانكفونية أمس الثلاثاء بوسام الثريا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني. 

 

ووفق الرئاسة، هذا الوسام هو أرفع أوسمة الجمعية ، خلال حفل أقيم مساء أمس بالقصر الرئاسي في نواكشوط بحضور وفود برلمانية رفيعة المستوى من بلدان شقيقة وصديقة.

 

نشير إلى أن ولد الشيخ الغزواني استقبل أمس رؤساء الجمعيات البرلمانية، وهم _ وحسب الرئاسة الموريتانية _ :

 

_ عالى كلوتو أتشومي رئيس الجمعية الوطنية التشادية؛

 

_  اتونك انزوك هيلاريون نائب رئيس البرلمان الفرانكفوني؛ 

 

_ محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب المغربي، 

 

_ ديارا سدريك تدجان نائب رئيس الجمعية الوطنية الافوارية، 

 

وكان ذلك بحضور رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، محمد بمب ولد مكت.

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة