لبراكنــه: ازمة عطش بأحياء واسعة من مقاطعة بوكي وانقطاعات متكررة للماء في فصل الصيف(خاص)

أربعاء, 06/10/2026 - 16:20

تعيش أحياء واسعة من مقاطعة بوكى بولاية لبراكنــه أزمة عطش، ازدادت حدتها منذ يومين في بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فيما لم تقدم الشركة الوطنية للماء SNDE عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك تفاصيل عن ذلك.

 

ومنذ يومين تشهد آبار تقليدية بالمنطقة توافد كبير،من الساكنة، في ما استقل الأمر بعض الشباب وأضبح يجعل بيع الماء عملاً له دخله الخاص حتى يتم حل الأزمة.

ووفق مراسل "وكالة المنارة الإخبارية" فقد شهدت العديد من احياء بوكى خاصة "أيولي" و "بوكى دو" و "قرية تينل" وغيرهم خلال اليومين الماضيين مطالبة واسعة بحل أزمة العطش، بينما تقول الإدارة بالمقاطعة إنها اتخذت جملة من الإجراءات للحد من الأزمة؛ وان الإنقطاع نظراً لبعض الأشغال.
 

ففي منطقة "ايولي" قالت خدوج لـ"وكالة المنارة الإخبارية" منطقتهنا تشهد أزمة عطش شديدة، وطالبت غزواني وحكومة التدخل لحل هذه الأزمة التي تشهدها المقاطعة مع كل موسم صيف.

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة