
قالت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى بنت باباه أنه من الضروري مواصلة ترسيخ ثقافة الاستحقاق، والابتعاد عن كل ما يمس نزاهة الامتحانات، مضيفة أن "نجاح المنظومة التعليمية مسؤولية مشتركة، والاستحقاق هو الأساس الذي نبني عليه مستقبل أبنائنا ووطننا".
وعبرت بنت باباه عبر صفحتها بالفيسبوك اليوم الأثنين "إن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية انطلقت وسط جهود مكثفة لضمان تنظيمها في أفضل الظروف، بما يعزز النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
ودعت الوزيرة اللّٰه بالتوفيق والنجاح "لأبنائنا وبناتنا المترشحين"، وثمنت جهود الطواقم التربوية والإدارية والأمنية، وكافة المتدخلين الذين أسهموا في الإعداد لهذا الاستحقاق الوطني.
وانطلقت صباح اليوم على عموم التراب الوطني مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية، وذلك بمشاركة 119.749 تلميذا موزعين على 1.490 مركزا، فيما بلغ عدد الأولاد المشاركين فيها 63.757، وعدد البنات 55.992.



