قال وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين إن الفصل الأول من سنة 2025 شهد تفكيك 88 شبكة لتهريب المهاجرين غير النظاميين في موريتانيا.
وأضاف الوزير أن 13 من هذه الشبكات فككتها مصالح الدرك الوطني، كما تم توقيف 80 متهماً في العاصمة نواكشوط و 39 في نواذيبو، من جنسيات متعددة (من إفريقيا الوسطى، الكوت ديفوار، مالي، غينيا كوناكري، السنغال، بنغلاديش وغيرها).
ووصف الوزير، خلال جلسة للبرلمان للرد على سؤال من النائب كادياتا مادك جالو، اليوم الجمعة، الأمر بأنه بات يتجاوز الهجرة الفردية إلى نشاط منظّم عابر للحدود، ووزع الوزير الأجانب إلى ثلاثة انواع.













