قال النائب البرلماني العيد محمدن صباح اليوم الجمعة، إن ما تعرضت له سجينات (إيرا) بموريتانيا الثلاثة :
_مريم بنت الشيخ
_وقامو عاشور
_وردة بنت سليمان، انتهاك للقانون.
وأضاف النائب ولد محمدن - وهو محام ومرشح سابق للرئاسيات- إنه يدين بأشد العبارات "ما تعرضت له مريم وقامو ووردة، من انتهاك لكرامتهن الإنسانية وسوء معاملة" واعتبره "خرق للدستور ولكل القوانين والمواثيق الوطنية والدولية".
وأضاف العيد، في تصريح أرسله للأخبار: "كرامة الإنسان هي كل لا يتجزأ، وحماية حقوق السجينات واجب لا يقبل التهاون وهو التزام أساسي يقع على عاتق الدولة".













