وصف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني العلاقات الموريتانية السعودية بأنها علاقات متجذرة، ومثمرة وبناءة.
وقال ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط إن "السعودية كانت دائما داعما أساسيا لموريتانيا في مختلف المجالات، كما أن موريتانيا ظلت تقف باستمرار إلى جانب السعودية في كل ما من شأنه أن يطال أمنها واستقرارها."
وأضاف ولد الغزواني أن زيارته للسعودية تأتي في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين.
ودعا الرئيس غزواني إلى تطوير العمل العربي المشترك، من أجل حل النزاعات في العالم العربي، ومكافحة الغلو والتطرف، ونشر قيم التسامح.