قال نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه، إن الصحافة الموريتانية عاشت حالة من الحصار المتعمد خلال العشرية الأخيرة، وذلك بسبب سياسة الحكومات السابقة.
واتهم ولد الداه في مقابلة مع النسخة الفرنسية من موقع الأخبار، حكومات الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأنها كانت تشن حربا على المنظمات التي تعمل من أجل إصلاح القطاع الصحفي.
ولفت ولد الداه إلى أن حصار ومضايقة الصحفيين أدى إلى القضاء على بعض المؤسسات "وفتح المجال لرواج نمط آخر من الممارسة لا صلة له بقواعد المهنة وضوابطها".