بدأ صباح اليوم الأثنين الوزير الأول الموريتاني المختار ولد اجاي، زيارة هي الأولى لدولة الجزائر وبدأها بزيارة للجامع الأعظم بالعاصمة الجزائر، ويُعد هذا المسحد من أكبر المساجد في العالم بعد الحرمين الشريفين.
واستُقبل ولد انجاي من طرف عميد الجامع، وزير الدولة محمد المأمون القاسمي الحسني، الذي رحب بالوفد الموريتاني وقدم عرضا حول تاريخ هذا الصرح الديني، والدور الثقافي الذي يطلع به في المنطقة.
بدوره اعرب الوزير الأول عن سعادته بزيارة هذا المعلم الحضاري، منوها بمكانته الدينية والعلمية، قبل أن يقوم بجولة في أروقة الجامع وملحقاته العلمية والثقافية.













